الرهن العقاري في قبرص

دليل لتقديم طلب قرض لرهن العقاري في قبرص


قروض الرهن العقاري في قبرص خلال فترة الكورونا (COVID-19) قد تكون أكثر إشكالية وستكون عملية الحصول على قرض عقاري في قبرص أطول. ويرجع ذلك إلى فترة عدم اليقين في جميع أنحاء العالم وفي قبرص أيضًا. خاصة وأن السياحة عنصر مهم في الاقتصاد القبرصي. لقد تضرر سوق العقارات القبرصي كغيره من الأسواق ولكن قبرص نفسها لم تتضرر إلا قليلاً من فيروس كورونا وفتحت بالفعل معظم الصناعات. تجري اتصالات متقدمة بين قبرص وإسرائيل لتحديد منطقة خضراء مشتركة ولتخطيط عودة السياح الإسرائيليين إلى بابوس في وقت مبكر من شهر يوليو. ليس هناك شك في أن قبرص، كونها وجهة سياحية قريبة من إسرائيل، ستستفيد من مشاكل الرحلات الطويلة وستستمتع بوصول العديد من الإسرائيليين، سواء من السياح أو المستثمرين العقاريين.

حتى الأجانب المقيمين بدون جواز سفر أوروبي يمكنهم الحصول على قرض عقاري في قبرص !!!

في هذه المقالة سنشرح قليلاً عن القروض العقارية والضرائب. سنفعل ذلك بعبارات مفهومة وواضحة لنا جميعًا.

المقالة ليست بديلاً لنصيحتنا المهنية وتهدف إلى توفير مواد أساسية وتزويدكم بحقائق مهمة لتخطيط خطواتكم.

إذا كنتم قد قرأتموه بالفعل بلغتم مراحل متقدمة فهذا يعني أنكم قد عثرتم على العقار الذي ترغبون بشرائه في قبرص، سواء كان منزلًا أو شقة للتأجير والآن عليكم أن تقرروا كيفية تمويل عملية الشراء. هذه هي الخيارات المتاحة لكم.

الخيار الأول هو تمويل الشراء بالكامل من رأس مال ذاتي دون أخذ قروض. وفي هذه الحالة يكون العيب هو عدم وجود رافعة مالية ولكن الميزة هي سرعة الاستجابة وإمكانية شراء العقارات بسعر جيد. أولئك الذين لن ينتظروا حتى تنتهي معاملة القرض.
الخيار الثاني هو الحصول على قرض من بنك إسرائيلي بالشيكل، لن يتم منح هذا القرض كرهن وسيتحدد مبلغها ونسبة الفائدة عليها بحسب علاقتكم مع البنك المحلي.

حسنات هذا الخيار تتمثل في أسعار الفائدة الجذابة في معظم الحالات وأقل البيروقراطية بسبب كونكم مواطنين في إسرائيل. اما السلبيات فتتمثل في الحاجة إلى تحويل العملة سواء في أخذ القرض لشراء العقار أو في مدفوعات السداد، وذلك بافتراض أنكم سداد دفعات القرض من إيجار الشقة. بالإضافة إلى ذلك، لن يكون من الممكن استخدام العقار الذي تشترونه كضمان للحصول على قرض.

الخيار الثالث هو أخذ قرض عقاري في قبرص. إيجابيات هذا الخيار تتمثل بكونه قرض بالعملة المحلية، ويتم استخدام العقار كضمان، ويتم دفع الإيجار أيضًا بالعملة المحلية كما ينطوي على رافعة مالية. الجانب السلبي فيه هو عملية بيروقراطية يطلب منكم فيها إقناع بنك أجنبي بمنحكم القرض العقاري المطلوب.

بالنسبة للخيارين الأول والثاني، نحن على يقين من أنكم لا تحتاجون إلينا، لذلك سنركز الآن على الخيار الثالث، وهو الحصول على قرض عقاري في قبرص. هنا ستجدوننا متعاونين للغاية في طريقة الموافقة على طلب القرض العقاري. نحن نعرف كيف نتعامل مع القروض العقارية سواء للمستثمر الخاص أو للشركة التي أسستها. من المهم أن تعرف أولاً وقبل كل شيء أنه من أجل الحصول على قرض عقاري في قبرص، يلزم اتفاقية شراء، لذلك بمجرد أن تحدد عقار معين وترغب بأخذ قرض عقاري عليه، يجب عليك تقديم هذه الاتفاقية إلى البنك. على عكس ما حدث في قبرص في الماضي، سيرسل البنك مندوباً من طرفه لكل عقار أينما تشترون، سيقوم مندوب البنك بإجراء تقييم، ووفقًا لهذا التقييم، سيتم حساب القرض العقاري الذي يحق لكم الحصول عليه. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه في كثير من الحالات، سيقدر البنك سعر العقار بنسبة 20 ٪ أقل مما اشتريتموه. ما يعني سعر استخدام سريع.

شارك بالفيسبوك

إلى جانب اتفاقية الشراء، سيتعين عليكم أن تقدموا إلى البنك قائمة طويلة ومفصلة من المستندات أو المستندات الأصلية باللغة الإنجليزية أو الوثائق المترجمة إلى الإنجليزية + طابع أبوستيل.

يبلغ متوسط ​​تكلفة ترجمة هذه الوثائق 2500 شيكل.

قائمة الوثائق الأساسية المطلوبة للتقدم بطلب للحصول على قرض عقاري في قبرص (ستحتاجون إلى إضافة وثائق تؤكد جميع بياناتكم في البنك).

  1. صورة جواز السفر (صفحة مع صورة ومعلومات شخصية).
  2. رسالة توصية من بنك إسرائيل.
  3. إثبات الدخل (نسخة من قسيمة الراتب من الأشهر الثلاثة الأخيرة، نسخة من تقرير ضريبة الدخل السنوي إذا كان هناك / موافقة من صاحب العمل أو محاسب يؤكد الدخل السنوي / 3 سنوات إذا كنتم تعملون لحسابكم الخاص بتقرير سنوي عن السنوات الثلاث الماضية وما شابه).
  4. وثائق تشير إلى دخل إضافي (الإيجار، الودائع وغيرها).
  5. نسخ من كشوف الحسابات المصرفية لآخر ستة شهور.
  6. نسخ من كشوف حسابات القرض / الرهن العقاري الحالية للأشهر الـ 12 الماضية.
  7. نسخة من الحساب المصرفي الذي يثبت القدرة على الدفع مقابل الأسهم في شراء العقار (أي الأموال التي تمتلكونها والتي تجلبونها من المنزل).
  8. نسخة عن عقد الشراء.
  9. نسخ من المدفوعات التي قمتم بها من اجل الملكية/ العقار.
  10. تصريح أصلي لهذا المبلغ.
  11. فتح حساب مصرفي بحد أدنى للإيداع 1000 يورو، من هذا المبلغ سيتم خصم جميع التكاليف المصرفية المطلوبة لإعداد طلب القرض العقاري. (سيتم دفع هذه التكاليف أيضًا في حالة عدم الموافقة على القرض العقاري)
  12. حسابان صادران عن سلطات إسرائيلية (الكهرباء، ضرائب الأملاك وغيرها)

لمزيد من التفاصيل يرجى ترك تفاصيلك، وسنتواصل معك بأقرب وقت ممكن.

يجب أن تفهموا أن وظيفة البنك المحلي الذي تتقدمون إليه هي إعداد محفظة الرهن العقاري مع التوصية. سيتم إرسال هذا الملف إلى نيقوسيا إلى الوحدة الدولية للبنك (IBU) حيث سيتم تحديد الموافقة على الطلب أو رفضه. عادة، تتأكد البنوك المحلية من إرسال الطلبات المعدة جيدًا فقط، لذا بمجرد أن تقرروا إرسال طلبكم، فإن وضعكم جيد. في بعض الأحيان يطلب المركز في نيقوسيا اكتمال المحفظة. يتم التعامل مع جميع طلبات القروض العقارية من المقيمين الأجانب بنفس الطريقة وفي نفس المكان.

ومن الجدير ذكره أيضًا أن البنوك في قبرص، بما في ذلك الوحدة الدولية في نيقوسيا، تخضع لإشراف رقابي وثيق من الاتحاد الأوروبي، خاصة منذ أزمة 2012-2013 حيث لعبت البنوك في قبرص دورًا حاسمًا في تدهور البلاد إلى أزمة.

بعض الحقائق عن القرض العقاري في قبرص

  • في قبرص، من الممكن الحصول على قرض عقاري يصل إلى 70٪ من قيمة العقار وفقًا لتقديرات البنك للشقة الأولى. للشقة الثانية أو حتى 60٪ وبأسعار فائدة أقل. يمكن أن يصل إلى نسبة واحد بالمائة.
  • سعر الفائدة ثابت للمقيمين الأجانب، وهو ليس نفس سعر الفائدة الذي يتلقاه المواطنون القبرصيون أو البريطانيون. يختلف سعر الفائدة قليلاً اعتمادًا على درجة الضمان وفترة الرهن وخاصة نسبة حقوق الملكية في المعاملة. (اليوم، في نهاية عام 2019، كانت أسعار الفائدة 3.1٪ -3.2٪، ويتم تجديد سعر الفائدة الثابت كل 5 سنوات).
  • فترة الرهن تتراوح ما بين 15-20 سنة. على أي حال، يجب ألا يتجاوز عمر مقدم الطلب بالإضافة إلى فترة الرهن 65 سنة.
  • يمكن أخذ القرض باليورو أو الدولار أو الباوند.
  • يمكن سداد القرض بأقساط شهرية أو ربع سنوية.
  • متوسط ​​الوقت للحصول على قرض عقاري هو 45-60 يومًا.
  • لا يوجد قرض عقاري على أعمال التجديد ومن الصعب للغاية الحصول على قرض عقاري لشراء أرض. على الرغم من وجود حلول إبداعية في بعض الأحيان لهذه المسألة.
משכנתאות בקפריסין עץ הכסף

تشمل تكاليف القرض العقاري في قبرص ما يلي:

عمولات البنك

عمولة الترتيب البنكي 500-1000 يورو.

عمولة التوثيق 50-100 يورو.

تكلفة المُخمّن تصل إلى 200 يورو

كما هو مذكور سيتم دفع تكاليف فتح القضية بما في ذلك المُثمن في حالة عدم الموافقة على الرهن العقاري.

دفعة حكومية

تسجيل القرض العقاري 30 يورو دفع إلى السجل العقاري.

دفع التأمينات، الحياة والمبنى

سيتم القيام به في البنك ويتم حسابه بعد تعبئة استبيان طبي واعتمادًا على نوع العقار، في أي حال في قبرص تكون التأمينات أرخص بكثير من إسرائيل.

مرافقة مدقق الحسابات

في حالة تم الاتصال عن طريقنا، فإن تكلفة خدمات مدقق الحسابات هي 550 يورو وتشمل كل ما هو مطلوب حتى استلام القرض العقاري وفتح الحساب المصرفي. عند الحصول على قرض عقاري في قبرص يجب عليكم فتح حساب مصرفي. في الواقع، هذه هي الحالة الوحيدة التي بحاجة فيها لحساب مصرفي من أجل شراء منزل في قبرص.

ملخص القرض العقاري في قبرص

من تجربتنا بعد مرافقة عمليات القروض العقارية في قبرص، فإننا نقول أنه لا توجد حالة واحدة تدل على الأخرى، وأن هناك تغييرات مستمرة في مستوى الضمانات والموافقات المطلوبة من قبل البنك بالإضافة إلى تغييرات بسيطة في أسعار الفائدة المنطبقة على القرض العقاري.

في هذه المقالة، أطلعناكم على بعض المعرفة التي جمعناها على مر السنين. لا ينبغي أن تفسر هذه المقالة على أنها تغطي قضية القروض العقارية بأكملها في قبرص حيث أن هذه المنطقة تتغير كثيرًا وفقًا للوائح الاتحاد الأوروبي، والقرارات الحكومية بشأن البنوك، (ندعوكم لقراءة مقال نشرناه عن الاقتصاد القبرصي والديون المفقودة للبنوك من 2012-2013 والأنظمة التي تم اعتمادها في قبرص لمنع مثل هذا الوضع في المستقبل ) وبالطبع بياناتكم الشخصية.

يتمتع عملاؤنا بالاستشارة والدعم الكامل حتى يتم استلام الرهن العقاري والاستفادة من خبرتنا والصلات التي قمنا بإنشائها في البنوك المختلفة.

وإذا كنتم هنا بالفعل، يجب عليكم أيضًا قراءة المقالة التي أعددناها حول موضوع الضرائب في قبرص والتي ستمنحكم فكرة عما يمكن توقعه في قبرص. كما هو الحال دائمًا، كلما زادت معرفتكم وجاهزيتكم ، كلما كانت معاملاتكم أسهل، وستحقق نتائج أفضل.

هل أثار الموضوع اهتمامكم؟ هل تعتقدون أنه يثير اهتمام الآخرين؟ أنتم مدعوون بكل سرور (بل ونشكركم) لمشاركة الدليل على صفحة الفيسبوك أو تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني.

لمزيد من التفاصيل يرجى ترك تفاصيلك

وسنتواصل معك بأقرب وقت ممكن

Ophir (English) – 0524455128

Muhamad (Arabic) – 0538829847

بريد الكتروني : [email protected]

Copyright 2020 ©omroads