الإقامة في قبرص،الهجرة الى قبرص

حقائق لا بد من معرفتها

الإقامة في قبرص، الإقامة الدائمة في قبرص، الإقامة المؤقتة في قبرص والحصول على الجنسية في قبرص. هذه كلها مفاهيم يجب أن تعرفونها. خاصة مسائل الإقامة. هناك العديد من سوء الفهم فيما يتعلق بمعاملة الحصول على الإقامة في قبرص. تهدف هذه المقالة إلى تقديم الحقائق لكم اعتبارًا من عام 2020 وتسمح لكم بمعرفة المزيد واتخاذ القرار وفقًا لذلك.

حتى قبل فترة كورونا، أثارت قبرص اهتمامًا كبيرًا كخيار للسكن او الإقامة فيها إلى جانب الإقامة في إسرائيل أو بدلاً من الإقامة في اسرائيل. فقد عجلت فترة كورونا هذا الاتجاه وجعلت كثير من الناس يفكرون في حل سكني لأنفسهم وأسرهم. منزل مع ساحة في المنطقة الأكثر هدوءً وأمانًا في العالم. قبرص تلبي جميع المتطلبات. إنها قريبة ويسهل الوصول إليها، في أي وقت من السنة. إنها رخيصة والإسرائيليون يحبونها. نندمج فها بشكل جيد ونجد هناك حياة اجتماعية دولية وأجواء مريحة ناتجة عن وتيرة الحياة المعتدلة وحقيقة أن قبرص هادئة وخالية نسبيًا مقارنة بإسرائيل.

الإقامة في قبرص. لما تريدونها بشكل عام؟

في بعض الأحيان، يتم التقدم بطلب للحصول على الإقامة في قبرص فور الاتصال بنا أولاً، ولكن في الغالب تكون عملية نابعة من رغبة أو حاجة. فغالباً ما يبدأ الأمر بزيارة ثم بعد ان تقعون في حب المكان الذي ستبدئون بالتفكير في كيفية البقاء فيه لفترة أطول أو البدء في الأعمال التجارية المحلية ويطلب منكم البقاء لفترة أطول في قبرص. إذا كان لديكم جواز سفر أوروبي، فهذا المقال ليس لكم. يمكن لحاملي جوازات السفر الأوروبية البقاء في قبرص كما يحلو لهم وحتى الحصول على تصاريح الدراسة والعمل في الجزيرة.

إذا كان لديكم جواز سفر إسرائيلي فقط، يمكنكم البقاء في قبرص لمدة 3 أشهر كل ستة أشهر. كما هو الحال في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى. أبعد من ذلك، يجب أن تكونوا مقيمين مرخصين أو مواطنين أو بموجب تأشيرة خاصة. على الرغم من أن قبرص تسمح لنا بالبقاء في أراضيها أكثر خلال العام، في الواقع بقدر ما نريد من خلال تصاريح الإقامة.

أولاً سنزيل شيئًا واحدًا عن الطاولة. لا تحتاج لشراء عقار يزيد عن 300,000 يورو + ضريبة القيمة المضافة للحصول على الإقامة في قبرص.

ما هو موجود اليوم في قبرص؟ ما هي امكانياتكم؟

إقامة دائمة في قبرص (Permanent Residency)

  • الإقامة الدائمة القبرصية ممكنة لمواطني دول مختلفة خارج الاتحاد. كما ذكرنا، إذا كنتم تحملون الجنسية الأوروبية، فأنتم بخير.
  • يجب على المتقدمين للحصول على الإقامة الدائمة في قبرص إثبات الاستقلال الاقتصادي وليس لديهم سِجل جنائي. يتعاملون مع الأمر من اتجاهات مختلفة ويطلبون موافقات مختلفة، ولكن لنفس الغرض في النهاية.
  • بموجب قوانين الهجرة في قبرص، يمكن تقديم طلب الإقامة الدائمة في قبرص في مسارين. المسار السريع من خلال الاستثمار والمسار البطيء (الفئة F).
  • لا يوجد التزام بالبقاء في قبرص لكلا الطريقين. هناك زيارة إلزامية لقبرص في السنة الأولى ومنذ ذلك الحين مرة واحدة على الأقل كل عامين.

עובדות על קפריסין - כלכלה
مشاركة بالفيسبوك

لمزيد من التفاصيل يرجى ترك تفاصيلك، وسنتواصل معك بأقرب وقت ممكن.

الإقامة الدائمة في قبرص - المسار السريع

  • مدة عملية الحصول على الإقامة. شهرين إلى ثلاثة أشهر من تاريخ تقديم الطلب.
  • يتطلب استثمار 300000 يورو + ضريبة القيمة المضافة في واحد أو اثنين من العقارات الجديدة.
  • شهادة دخل لا تقل عن 30.000 يورو في السنة وتأكيد عدم وجود سجل جنائي في إسرائيل.
  • يتطلب إيداع 30.000 يورو في أحد البنوك في قبرص. ستبقى الوديعة مغلقة لمدة 3 سنوات
  • يمكن لزوج/ زوجة مقدم الطلب وكذلك ايضا الأطفال حتى سن 25 يستطيعون التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة في قبرص دون الحاجة إلى استثمار إضافي. يجب على مقدم الطلب إثبات 5000 يورو إضافية ، كدخل سنوي لكل فرد من أفراد الأسرة الذي أضيف إلى الطلب.
  • كما يجوز لوالد مقدم الطلب وكذلك الزوج / الزوجة الانضمام إلى طلب الإقامة الدائمة في قبرص دون الحاجة إلى استثمار إضافي. يجب على مقدم الطلب إثبات مبلغ إضافي قدره 8000 يورو، كدخل سنوي لكل فرد من أفراد العائلة الذي أضيف إلى الطلب من هذه الحالة.
  • يتم إصدار تصريح إقامة دائمة في قبرص مدى الحياة لمقدم الطلب الرئيسي ولجميع الذين انضموا في وقت تقديم الطلب.
  • لا يسمح تصريح الإقامة بالعمل في قبرص

الإقامة الدائمة في قبرص - المسار البطيء

  • مدة عملية الحصول على الإقامة هي 12-16 شهرًا من تاريخ تقديم الطلب وتكون وفقًا لتقدير لجنة القبول لقبرص.
  • لا يوجد حد أدنى للاستثمار مطلوب للحصول على الإقامة في قبرص في هذا المسار. يمكن شراء منزل يد ثانية (Resale) بأي مبلغ في قبرص للتقدم أو إظهار عقد إيجار ساري المفعول طويل الأمد. قد يتأثر نوع وعدد التصاريح التي ستحتاجون إلى إحضارها وطول المدة التي تتم فيها معالجة الطلب بقيمة المنزل الذي اشتريتموه أو حقيقة أنكم مكتفيين حاليًا بالإيجار. لا يُنصح مقدمو الطلبات في هذا المسار عادةً بالاكتفاء بعقد إيجار ولكن لشراء بعض العقارات في قبرص.
  • سيحصل مقدم/ة الطلب وزوجته/ها على إقامة دائمة في قبرص لبقية حياتهم، ولكن سيتعين على أطفالهما تقديم طلب جديد للحصول على إقامة دائمة في قبرص عندما يبلغون سن 18 عامًا.
  • لن يحصل والدا مقدم/ة الطلب وزوجته/ها على إقامة دائمة في قبرص في هذا الطريق.
village house

الاقامة المؤقتة في قبرص

الإقامة المؤقتة في قبرص مخصصة للأشخاص مثلنا الذين يأتون إلى قبرص ولا يزالون يستكشفون المنطقة. يريدون البقاء لفترة أطول في الجزيرة ولكنهم لم يقرروا بعد ما يجب القيام به بعد ذلك وما يريدون القيام به. هذه هي الطريقة المحبذة للبدء. هل رأيتم، فكرتم، قررتم أن هذا هو المكان الذي تريدون أن تكونوا فيه، تقدموا بطلب للحصول على إقامة دائمة. لا تزالون غير متأكدين في نهاية العام، جددوا لعام آخر واستمروا في التفكير. تكون العملية أسرع وأرخص وبمجرد التقدم بطلب للحصول على إقامة مؤقتة واستلام إيصال لدفع الرسوم، يمكنكم استخدامها على الفور لدخول قبرص بعد الأيام المسموح بها. لا يجوز لكم ان تغيبوا عن قبرص لأكثر من ثلاثة شهور متتالية. في هذه الحالة سيتم إلغاء الإقامة وسيكون عليكم إعادة تقديم الطلب.

لتقديم طلب للحصول على إقامة مؤقتة في قبرص، ستحتاجون إلى تقديم المستندات التالية:

  • صورة جواز سفر ساري المفعول.
  • شهادة دخل مصدرها من خارج قبرص تكفي لحياة عادية.
  • تأكيد من البنك القبرصي حيث ستفتحون حسابًا بأن الأموال التي أودعتموها تأتي مباشرة من التحويل من البنك الذي تتعاملون معه في إسرائيل أو الأموال التي أحضرتموها معكم من إسرائيل والتي تم الإعلان عنها عند مدخل قبرص (في هذه الحالة، حتى إذا كان أقل من الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكنكم إدخاله عادةً بدون تصريح. 10,000 يورو اعتبارًا من اليوم) .
  • وديعة مصرفية مغلقة بقيمة 850 يورو لكل مقدم طلب.
  • تأكيد ملكية أي عقار أو عقد إيجار معتمد من السلطة المحلية.
  • إذا كنتم تريدون التقديم كزوج وزوجة، فستحتاجون إلى تقديم شهادة زواج.
  • إذا كنتم ترغبون في إرفاق الأطفال بالطلب، فستحتاجون إلى تقديم شهادات ميلادهم وشهاداتهم من مدارسهم في إسرائيل (إن وجدت).
  • يجب ترجمة هذه الشهادات وتوقيعها من قبل كاتب العدل (ابوستيل) وكذلك أي شهادة أخرى باللغة العبرية. سيتم قبول الشهادات التي يمكنكم الحصول عليها باللغة الإنجليزية كمصدر + توقيع / ختم باللغة الإنجليزية من جهة المُصدر (بنك على سبيل المثال).
  • قد تحتاجون إلى تقديم مستندات إضافية وفقًا للتغييرات في قوانين الهجرة القبرصية ووفقًا لتقدير أعضاء لجنة القبول القبرصية.
  • مطلوب للتجديد كل عام.
  • لا يوفر امكانية العمل

لمزيد من التفاصيل يرجى ترك تفاصيلك، وسنتواصل معك بأقرب وقت ممكن.

توجد معايير إضافية للطلب على الإقامة وتتعلق بطبيعة مهنتكم في قبرص ووضعكم الاقتصادي. على سبيل المثال، إذا كنتم ترغبون بتربية الأبقار في قبرص واستيفاء الشروط، فسيكونون سعداء بقدومكم. وينطبق هذا أيضًا على الفروع الأخرى للزراعة، وحتى العمل في مجال التنجيم عن المعادن يمكن أن تُقدمكم وفروع أخرى من هذا القبيل. وفي حقيقة الأمر فإن القبرصيون يرغبون بالتأكد من انهم لن يكونوا بالنسبة لكم ملاذاً تلجؤون إليه هرباً من الملاحقات الجنائية وانكم قادرون على إعالة أنفسكم دون حاجة للعمل في قبرص ودون أن تشكلوا عبئاً على الدولة، اما ما عدى ذلك فليست هناك أي مشكلة.

المواطنة في قبرص


يمكن الحصول على الجنسية القبرصية (جواز السفر الأوروبي) في مسار سريع (نصف عام) من خلال الاستثمار. يسمح جواز السفر القبرصي لمقدم الطلب وأفراد الأسرة بالدراسة والعمل في جميع دول الاتحاد الأوروبي. نظرًا لأن الاتحاد الأوروبي لا يوافق على قضية المواطنة من أجل المال، فقد ساءت الأوضاع مؤخرًا في البلدان عبر الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك قبرص. وقد دخل بعضها حيز التنفيذ بالفعل والبعض الآخر لم يبدأ بعد. على أي حال اليوم يتم إجراء المزيد من عمليات المراقبة والتحكم والبحث المتعمق بجميع المتقدمين لمنع تسلل العناصر الإجرامية إلى قبرص. اعتبارًا من اليوم، وكجزء من التفاقم، فرضت قبرص حدًا 700 طلبًا سنويًا.


على أي حال، فإن معاملات جوازات السفر هذه ليست شائعة بين الإسرائيليين وقد تم شراؤها بشكل رئيسي من قبل الروس والصينيين على مر السنين. تم إجراء أكثر من 3000 معاملة من 2013 إلى 2018 وتم جمع مبلغ 4.8 مليار يورو! إلى اقتصاد قبرص. من ناحية أخرى، جمعت مالطا 718 مليون يورو في تلك السنوات وحدها. فقط للمقارنة. بدءًا من عام 2019، بدأت التغييرات في البرنامج ونوصي جميع المهتمين بالانتقال إلى موقع الحكومة الرسمي حول الموضوع حيث يمكنكم العثور على أحدث المواد.

إذا كنتم مهتمين، فهذا إلى حد كبير ما ستحتاجون إلى استثماره. أما بخصوص الأوراق، فهي بالفعل عملية كاملة تقوم بها إحدى شركات المحاماة في بابوس والتي نعمل معها ولن نقوم بالتفصيل هنا.

  • مطلوب استثمار مليوني يورو أو أكثر، وستضاف إليه ضريبة القيمة المضافة بمبالغ صغيرة.
  • مطلوب شراء منزل بمبلغ 500,000 يورو + ضريبة القيمة المضافة على الاقل.
  • مطلوب مساهمة قدرها 200,000 يورو لصناديق البحث والتطوير القبرصية.
  • بعد خمس سنوات، يمكنكم بيع استثماركم كليًا أو جزئيًا، ولكن فقط إذا واصلتم امتلاك منزل في قبرص بقيمة 500,000 يورو + ضريبة القيمة المضافة.

الخلاصة

  • يمكن الحصول على اقامة في قبرص
  • ليست هناك حاجة لاستثمار 300,000 يورو
  • الإقامة المؤقتة خيار فوري وغير مكلف ويسهل الحصول عليه
  • الإقامة في قبرص، من أي نوع وفي أي مسار، لا تسمح بالعمل في قبرص
  • ضريبة الإقامة في قبرص ممكنة بحيث الاقامة بها لفترة اكثر 183 يوم بالسنة او بحسب قانون ال 60 يوم.
  • يمكننا مرافقتكم طوال الطريق بكفاءة ومهنية بما في ذلك تأسيس شركة بسرعة وبتكلفة منخفضة
  • مدعوون لقراءة المزيد عن الضرائب في قبرص، في أي مناخ ضريبي نعيشه وما علاقة ذلك بإسرائيل؟

أثار اهتمامكم؟ هل تعتقدون أنه سيثير اهتمام الآخرين؟ مدعوون بكل سرور (بل ونشكركم) لمشاركة المقالة على صفحة الفيسبوك أو تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني.

لمزيد من التفاصيل يرجى ترك تفاصيلك

وسنتواصل معك بأقرب وقت ممكن

Ophir (English) – 0524455128

Muhamad (Arabic) – 0538829847

بريد الكتروني : [email protected]

Copyright 2020 ©omroads