الضرائب في قبرص

لمحة عن الضرائب في قبرص للمستثمرين وللباحثين عن سكن

هناك معلومات كثيرة عن الضرائب في قبرص بشكل عام وعن ضرائب قبرص المتعلقة بالعقارات بشكل خاص. في هذه المقالة لا ندعي تقديم المشورة المهنية ولكن فقط لإعطائكم معلومات وحقائق أولية بشأن النظام الضريبي في قبرص. عندما نعمل معًا، سنغطي كل ما هو مطلوب من الجانب القبرصي وعليكم اتباع التعليمات مع محاسبكم الإسرائيلي. وبهذه الطريقة ستعرفون ما يحدث، وما يجب القيام به وكيفية تنفيذ التخطيط الضريبي المناسب للحد من التعرض الضريبي المحتمل. تذكروا دائمًا أن تنطلقوا من الفرضية بأنه على الرغم من التعاون الوثيق في عدد كبير من المجالات، لا توجد حتى الآن معاهدة ضريبية بين قبرص وإسرائيل. يتطلب هذا الوضع عناية خاصة وتخطيطًا في مواجهة الضرائب في قبرص وفي مواجهة الضرائب المحتملة في إسرائيل. خاصة إذا كنتم ترغبون في البقاء في قبرص لفترات طويلة.

الضرائب في قبرص - أولاً لمحة عامة قصيرة

ستحصلون على جداول وأرقام ستحصلون لاحقاً ولكن دعونا نفهم اولاً المزيد من المنطق القبرصي. إنه مجدي ومفيد للغاية للتعامل السليم معهم. الضرائب في قبرص ليست معقدة كما هو الحال في إسرائيل، ومن المنطقي أيضًا أن يفهم المرء كيف يفكر القبرصيون. لذا فإن أساس الضرائب العقارية في قبرص هو أنكم ستكونون مسؤولين عن الضرائب في قبرص على أي دخل تحققونه من فرع العمل. بشكل عام، تقسم السلطات في قبرص مشتري الشقق أو المنازل في قبرص إلى قطاعين رئيسيين. قطاع العطلات، مشتري شقة أو منزل واحد في قبرص (بيوت العطلات) الذين جاءوا للاستمتاع وقطاع المستثمرين (المستثمرين) الذين جاءوا لكسب المال.

ماذا يعني هذا من حيث الضرائب في قبرص؟ على سبيل المثال، أتيتم واشتريتم شقة في بابوس، وقمتم بتجديدها بشكل جيد وقمتم ببيعها وحققتم منها أرباح. نظرًا لأن هذه هي أول شقة تبيعونها في قبرص، فستحصلون على اثنين من التسهيلات الهامة. واحد، إعفاء ضريبي لمرة واحدة على الربح بمبلغ 17،086 يورو (بالمناسبة، إذا قمتم بجولة على الأرض الزراعية فسيكون الإعفاء 25،629 يورو). لنفترض أنكم قمتم ببيع شقة في بابوس وحصلتم على 20 ألف يورو من البيع، فسوف تدفعون الضريبة مقابل 2500 يورو فقط. سيكون معدل الضريبة على بيع الشقة الأولى 20٪ فقط. تعاملكم حكومة قبرص على أنكم اشتريتم منزلًا للعطلات في قبرص وتقومون الآن ببيعه والاستمرار إلى الأمام.

ولكن دعونا نرى ما يحدث إذا وجدتم أن الأمر رائع حقًا وتريدون القيام بجولة أخرى؟ اولاً، لم يعد الإعفاء موجودًا وتدفعون الضرائب من اليورو الأول. قد نحصل على معدل ضريبي بنسبة 20 ٪ على الأرجح هذه المرة أيضًا، إذا لم تكن هذه الدورة سريعًا جدًا. وفي المرة الثالثة؟ الضريبة التي ستُفرض عليكم هذه المرة ستكون 30٪. لماذا؟ لأن الحكومة اعترفت بأنكم كنتم شركة وليس فرداً. لقد جئتم لكسب المال من الاستثمار العقاري في قبرص وتطلب منكم حصتها. قلنا إنه أمر نزيه، أليس كذلك؟ بالمناسبة إذا انقضى وقت طويل بين بيع الشقق، يمكنكم تجنب هذه الارتفاع الضريبي ولكن هذا أمر غير مضمون ويتعلق بعوامل مختلفة تؤثر على دفع الضرائب في قبرص.

شارك بالفيسبوك
שיתוף ב whatsapp
שיתוף ב email
שיתוף ב twitter
שיתוף ב linkedin

الضرائب في قبرص - حساب الربح الضريبي على بيع شقة


الأمر بسيط وسهل. ستدفعون ضرائب في قبرص على طرح مبلغ الشراء من مبلغ البيع وستستردون الضريبة عن جميع النفقات المباشرة التي دفعتموها في مرحلة ترميم العقار. نسبة الضريبة كما قلنا هي 20٪ إذا تم تعريفكم كفرد و30٪ إذا كنتم شركة. المشكلة الرئيسية هنا هي حساب ضريبة القيمة المضافة. أنتم تستهلكون خدمات وتدفعون عليها ضريبة القيمة المضافة، وتشترون المواد وتدفعون عليها ضريبة القيمة المضافة ولكن ليس لديكم آلية استرداد تلك الضريبة مع أي مصلحة ضرائب في قبرص. يجب أن تأخذوا هذا الأمر بالحسبان عند إجراء الحسابات الاقتصادية. هل يمكن أن يساعد تأسيس شركة في قبرص؟ هل يستحق الأمر تأسيس شركة أصلاً؟ سنتحدث عن ذلك لاحقًا.

وبهذه المناسبة، ربما سمع بعضكم بإعفاء ضريبي قدره 85400 يورو على بيع شقة. دعونا نضع الأمور في نصابها. يُمنح هذا الإعفاء فقط للمواطنين القانونيين أو المقيمين في قبرص الذين يمكنهم الإثبات بأدلة مختلفة على أن المنزل الذي يبيعونه هو محل إقامتهم في قبرص حيث عاشوا بالفعل طوال السنوات الخمس الماضية. هذا الإعفاء لمرة واحدة ولا يتعلق بالطبع بالمسألة التي اجتمعنا من أجلها هنا.

لمزيد من التفاصيل يرجى ترك تفاصيلك، وسنتواصل معك بأقرب وقت ممكن.

الضرائب في قبرص على الدخل من إيجار الشقة

كما ذكرنا، لكل دخل تجنوه من استثماركم العقاري في قبرص، سيتعين عليكم دفع الضرائب في قبرص. هذا ينطبق أيضا على دخل الإيجار. ولكن يتم تصنيف الضريبة وإدراجها في الجدول (باليورو)

מיסים בקפריסין מדרגות


إذن فكما ترون فلن تدفعوا ضريبة في قبرص على دخل سنوي حتى 19500 يورو. وبما أن الإيجارات في قبرص ليست هي نفسها في إسرائيل، فإن معظم المستثمرين الذين يشترون شقة أو شقتين لن يصلوا إلى هذا المستوى على الإطلاق. ولكن في إسرائيل، سيتعين عليكم دفع ضريبة 15 ٪ على الدخل من استئجار شقة في الخارج. إذا كان دخل الإيجار في قبرص أكثر من 19500 يورو سنويًا، فسيتعين عليكم دفع الضرائب في قبرص، وبما أنه لا توجد معاهدة ضريبية مع إسرائيل، فقد تجدون أنفسكم في وضع الازدواج الضريبي والدفع في كلا البلدين. من أجل تجنب ذلك، يجب عليكم إدارة أعمالكم بحكمة وانتباه واستشارة مستمرة مع محاسبكم الإسرائيلي.

وإذا دفعنا الضرائب في قبرص كشركة؟

أحد الحلول التي سيتم تقديمها لكم في قبرص لخفض معدلات الضرائب هو تأسيس شركة في قبرص وتشغيلها. العملية بسيطة للغاية وتتكون من عدة خطوات قصيرة، بتكلفة 2000-2500 يورو وفي ظرف شهر واحد ننهي معاملة إنشاء شركة. مبروك! الآن ستقوم محاسبتنا بتسجيلكم لدى ضريبة القيمة المضافة في قبرص وعندها يمكنكم البدء باسترداد النفقات وما شابه ذلك، بل ويمكنكم أيضاً أخذ قرض عقاري كشركة، وسوف نرشدكم في الأمر إذا كنا بحاجة إليه.

عند شراء العقارات في قبرص، ستدفع الشركة رسوم الدمغة والتحويل كما يدفع أي شخص عادي. يمكن العثور على تفاصيل وأمثلة عن رسوم الدمغة وحسابات رسوم التحويل في دليل قبرص للمستثمرين العقاريين 2020 الذي كتبناه.

 

أما من ناحية الضرائب في قبرص فالأمر بسيط. تبلغ ضريبة الشركات في قبرص 12.5٪ فقط، لكن هناك خطط وشائعات لرفعها إلى 15٪. ربما لن يتم ذلك قريبًا، وبالتأكيد ليس تحت تأثير الأزمة الاقتصادية التي أصابتنا مع الكورونا. إذن كيف يأخذون الضريبة؟ لنفترض أنكم قمتم ببيع منزل في قبرص كشركة وقبضتم 10000 يورو بعد خصم جميع النفقات. حصة الحكومة القبرصية هي 10٪ من الأرباح وتترك 2.5٪ المتبقية لحسابات نهاية العام.

الى حد الان كل شيء على ما يرام، قمتم بدفع الضرائب في قبرص وقد تبقى الربح في البنك. متى يمكن إخراجه وكيف؟

 

سحب الأموال التي جمعناها في الشركة التي أنشأناها في قبرص

هذا هو الوقت المناسب للإشارة مرة أخرى إلى أن هذه المقالة ليست بديلاً عن الاستشارة المهنية، وفي الموضوع الذي نناقشه الآن من المستحسن بالتأكيد طلب الاستشارة المهنية من شركات المحاسبة المتخصصة في البلاد.

دعونا نجمد الوضع للحظة ونرى ما الذي نتعامل معه. أنتم حاليًا سكان دافعي ضرائب في إسرائيل وتملكون شركة في قبرص، حيث لا تعتبرون سكان دافعي ضرائب شخصيًا إنما فقط من خلال الشركة التي تملكونها. ما يعني ببساطة ان من المفترض أن تدفعوا ضريبة الشركات في قبرص والضريبة الشخصية على الأرباح التي سحبتموها من الشركة في إسرائيل. ضريبة الأرباح في إسرائيل 25-30٪ تعتمد على مستوى ملكيتكم وسيطرتكم على الشركة في قبرص. وإذا كان هذا هو الحال، فقد وفرتم ضريبة بنسبة 10.5٪ كانت ستضاف إليكم إذا تم تعريف الشركة بأنها إسرائيلية. ربما تكون فكرة عدم سحب الأرباح وترك الأموال التي كسبتموها في الخارج قد خطرت من قبل ببال أناس قبلكم، لذلك تجبركم السلطات الضريبية في قبرص سحب الأرباح مرة واحدة على الأقل كل عامين.

والآن بالنسبة للجزء الصعب حقًا. تحتاجون إلى التأكد من أن السلطات الضريبية في إسرائيل لن تصنف هذه الشركة على أنها إسرائيلية على الرغم من أنها تأسست في قبرص ويمكنها القيام بذلك بسهولة إذا لم تكونوا دقيقين وواضحين في ما تفعلونه وترافقون الآراء المناسبة التي يمكنكم تقديمها.

يتعين عليكم الإثبات بان الإدارة والسيطرة من قبرص فعلاً وليس شكلاً. ستحتاجون إلى شركة التي تدر دخلاً غير سلبي. سوف تحتاجون وتحتاجون. كيف تثبتون ما تفعلونه، هذه أمور لا نناقشها في مقالة في الإنترنت. سنتوسع في هذا لاحقًا، وإذا وصلنا إلى الحاجة إلى فتح شركة في قبرص، فسوف نساعدكم بالمعرفة والخبرة التي اكتسبناها في عملية فتح الشركات في قبرص.

إذا لم تنجحوا في إقناع السلطات الضريبية في إسرائيل بادعائكم أن هذه بالفعل شركة أجنبية، فستكونون في وضع صعب. كما ذكرنا، لا توجد معاهدة ضريبية بين قبرص وإسرائيل، وبالتالي سيتعين عليكم إكمال الفرق مقابل عرض مفصل وموقع لكل ما دفعتموه من الضرائب في قبرص أو في حالة سيئة حقًا يمكنهم المطالبة بالضريبة في إسرائيل بغض النظر عن دفع الضرائب بالفعل في قبرص. على أي حال، لن يأخذوا في الاعتبار نفقاتكم عند حساب الضريبة وسوف تتعرضون للكثير من الأضرار المالية.

لذلك يجب أن تكونوا منظمين جدًا لكل إجراء تتخذونه ويتعلق بمسألة الضرائب في قبرص. سنذكركم بكل شيء، ومن الجانب القبرصي سنهتم بكل ما هو مطلوب، ولكن سيتعين عليكم القيام بالعمل في إسرائيل مع محاسبكم بأنفسكم. بالطبع سنساعد في ذلك أيضًا.

يخضع بيع أسهم شركة عقارية في قبرص للضريبة في قبرص على أي حال، وفقًا للقانون الأولي الذي ينص على أن كل الدخل من صناعة العقارات التي تراكمت في قبرص يخضع للضريبة في قبرص. في الواقع، يبدو الأمر منطقيًا جدًا لأنه من وقت لآخر يتم إنشاء شركة في قبرص لمشروع عقاري واحد فقط ومن ثم من يريد العقار يشتري أسهم الشركة التي تمتلك العقار.

England euro

ضريبة القيمة المضافة في قبرص

في سوق العقارات في قبرص، تم فرض ضريبة القيمة المضافة في السنوات الأخيرة ولا يزال النظام جديدًا وغير واضح. خذوا بعين الاعتبار إمكانية فرض ضريبة القيمة المضافة على المعاملات التي لا يتم إعادة بيعها فقط. سيتراوح معدل ضريبة القيمة المضافة بين 5-19٪ اعتمادًا على بيانات الملكية وبياناتكم الشخصية. نحن ندرس هذه القضية عن كثب في كل معاملة نقدمها. تعفى المعاملة العقارية التي تخضع لضريبة القيمة المضافة من دفع رسوم التحويل. مرة أخرى، لا أحد يريدكم أن تدفعوا ضرائب  مضاعفة او عبثاً في قبرص. كما قلنا، يوجد منطق.

كم ندفع من الضرائب اذا بقينا كثيرا هنا في قبرص؟

في هذا الصدد أيضا، قبرص بسيطة. نحن كإسرائيليين، يمكننا البقاء فيها لمدة ثلاثة أشهر كل ستة أشهر، إذا كنتم قد ذهبتم إليها أكثر، على مدار 183 يومًا في السنة،  قد تجدون أنفسكم معلنين كأصحاب ضرائب قبرصية وتطالبون بدفع الضرائب في قبرص بالإضافة إلى إسرائيل. لأنه من الأسهل على قبرص قبولكم كصاحب ضرائب لذلك  يصعب على دولة إسرائيل التخلي عنكم

إذا كنتم ترغبون في العيش في قبرص، يمكنكم البقاء في قبرص أكثر من 180 يومًا في السنة ويمكنكم ذلك من خلال ثلاثة مسارات. اثنان ثمنهما باهظ والثالث ليس باهظاً. ان الاستثمار في قبرص بمبلغ حوالي 2.5 مليون يورو سيشتري لكم ولعائلتكم الجنسية القبرصية على مسار سريع. الاستثمار في العقارات في قبرص مقابل حوالي 300000 يورو، في عقار جديد وخاضع لضريبة القيمة المضافة سيوفر لكم ولعائلتكم إقامة دائمة في قبرص. نؤكد مرة أخرى أن الحصول على الإقامة القبرصية بحد ذاته لا يغير وضعكم الضريبي ولا يشكل تصريح عمل في قبرص. سوف تستمرون بدفع الضريبة في إسرائيل طالما لم تعملوا على تغيير الوضع.

ولكن، إذا كنتم مهتمين فقط بسكن لكم في قبرص، فسوف نذهب إلى طريق آخر. يمكننا التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة في قبرص بموجب أقسام أخرى من قانون الهجرة القبرصي، وفي هذه الأثناء، ستحصلون بشكل فوري على إقامة مؤقتة في قبرص ويتم تجديدها كل عام. هذه الإقامة ممكنة لأي شخص قام بشراء منزل في قبرص لأي مبلغ أو حتى يبرز عقد إيجارًا في قبرص. بالإضافة إلى ذلك، سيرغب القبرصيون بمعرفة أنه ليس لديكم سجل إجرامي ويمكنكم دعم أنفسكم مالياً ولن تشكلون عبئاً على البلاد. إلى جانب تقديم طلب الإقامة، سيتم محاسبتكم بالتأمين الصحي المحلي، وبمجرد حصولكم على تصريح لتقديم الطلب، يمكنكم الدخول إلى قبرص والإقامة فيها حسب رغبتكم ووفقًا للشروط.

نحن نعرض دائمًا البدء بإقامة مؤقتة، وإذا رأيتم أنها مناسبة وممتعة لكم هنا، يمكنكم بعد ذلك التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة. سنرافقكم بالطبع خلال العملية بأكملها جنبًا إلى جنب مع مكتب المحاماة المفضل لدينا والذي سيتولى العناية بالمعاملة لصالحكم ويقدم جميع المستندات المطلوبة.

لقراءة مزيد من المعلومات حول الإقامة في قبرص حضرنا لكم هذه المقالة.

وإذا كنتم متقاعدون عن العمل وتريدون السكن في قبرص

إذا مكثتم في قبرص فأن معاشكم التقاعدي سيخضع للضريبة في قبرص. إذا كان معاشكم التقاعدي لا يزيد عن 3420  يورو في السنة فسيتم إعفائكم، وما وفوق ذلك تدفعون عليه  5٪ ضريبة. أو يمكنكم اختيار أن تدفعوا الضريبة سنويًا وفقًا لدرجات الضريبية التي عرضناها سابقًا.

لنتحدث قليلاً عن الإقامة الضريبية في قبرص

يجب أن نتذكر أن الإقامة في قبرص ليست مثل الإقامة الضريبية في قبرص. لن نتطرق هنا إلى نصائح مهنية مفصلة، سنذكر فقط أنه نظرًا لعدم وجود معاهدة ضريبية بين قبرص وإسرائيل، فأنتم مطالبون بالتخطيط لخطواتكم بعناية، حتى لا تصلوا إلى حالة الازدواج الضريبي. حاليًا في قبرص، يتم تحديد الإقامة الضريبية من خلال عدد أيام الإقامة في الجزيرة خلال عام. إذا اجتزتم مدة 183 يومًا فسيتم اعتباركم مقيمين لأغراض ضريبية في قبرص. من ناحية أخرى، تحدد إسرائيل الإقامة الضريبية وفقًا لمركز الحياة. على الرغم من وجود تغيير في الموقف وفي إسرائيل، هناك أيضًا نية لتحديد الإقامة لأغراض ضريبية وفقًا لعدد أيام الإقامة في إسرائيل، لكننا لم نصل بعد الى ذلك.

يجب أن نتذكر أنه من وجهة نظر قبرص، فإن إعلانكم كمقيمين ضريبيين في قبرص يعني أنه سيتم فرض ضرائب عليكم على جميع مدخلاتكم من أي مكان في العالم وقد يمثل ذلك مشكلة بالنسبة لكم إذا لم تتصرفوا كما هو مطلوب في إسرائيل لقطع الإقامة بشكل صحيح مع سلطات الضرائب والضمان الاجتماعي.

سمعنا عن قانون 60 يوم. ماذا يعني هذا القانون؟

ينطبق هذا القانون على كل سنة ضريبية على حدة، وفي الواقع يأتي لوضع شروط للإقامة الضريبية في قبرص للأشخاص الذين يتنقلون كثيرًا في العالم، سواء كانوا مسافرين، رجال أعمال أو “الرحالة الرقميون”. مفهوم تعلمناه مؤخرًا من الزبائن الذين يلجؤون إلينا للحصول على الاستشارة.

في الواقع، يعفي هذا القانون أولئك الذين يستوفون الشروط من دفع أي ضريبة على دخلهم خارج قبرص ويسمح لكم بالتخطيط الضريبي المريح للغاية.

الشروط المطلوبة (تنطبق على كل سنة ضريبية بشكل دوري):

  1. لم تمكثوا أكثر من 183 يومًا في أي بلد.
  2. لستم مقيمين ضريبيين في أي بلد.
  3.  تمكثون في قبرص لمدة 60 يومًا على الأقل خلال عام ولكن ليس أكثر من 183 يومًا، لأنكم حينها ستصبحون مقيمين ضريبيين “عاديون”.
  4. لكم صلة بقبرص سواء كان لديكم عقد عمل في قبرص، أصحاب أعمال في قبرص أو أنتم مديرون لشركة قبرصية وتمتلكون منزلاً في قبرص سواء كان لكم أو بموجب عقد إيجار.

هل ترغبون في دخول الإقامة الضريبية في قبرص وفقًا لإرشادات هذا القانون؟ نوصي بشدة على ادارة اعمالكم وشؤونكم في إسرائيل من خلال مكتب محلي متخصص في قطع الإقامة والإقامة الضريبية في إسرائيل.

نصيحة أخرى هي السماح للمكتب الإسرائيلي الذي يتعامل مع قضيتكم بالتعامل مع الجانب الإسرائيلي فقط وعدم الاتصال عن طريقه مع مكتب في قبرص. يتمتع القبارصة بمهارة كبيرة من جانبهم وسنعتني بحصولكم على معاملة احترافية وحاضنة بتكلفة أرخص بكثير من مكتب تصلون إليه من خلال توجيه المكتب الذي يتعامل مع قضيتكم في إسرائيل. هذا ينطبق على جميع شؤون الإقامة، الضرائب والعضوية في قبرص.

لماذا يحاولون إخافتنا بحكايات عن ضريبة الحماية (Defense Tax) وكيف يرتبط هذا الأمر بكلمة Domicile؟ هل ينطبق هذا الأمر أصلاً علينا؟

تم إدخال ضريبة الحماية (SDC) بشكلها الحالي في قبرص منذ عام 2015 وإذا تخطينا القصة التي أدت إلى فرض هذه الضريبة، فسنكون قادرين على الوصول إلى الحقائق بشكل مباشر ومختصر.

يتم فرض الضريبة على:
1. تقسيم الأرباح (17%)
2. الدخل من الفوائد (30%)
3. الدخل من الايجار (3% ولكن فقط على 75% من رسوم الإيجار) \ يتم فرض الضريبة على المدخولات من جميع أنحاء العالم.

فهذه هي الضريبة، فتشرفنا بمعرفتها، لكن الأهم بالنسبة لنا هو على من يتم فرضها.

إذن فإن تنطبق هذه الضريبة فقط على المقيمين الضريبيين في قبرص، بموجب قوانين 183 أو 60 يومًا التي أصبحوا مواطنين/مقيمين هناك.
أنتم، عندما تأتون إلى قبرص أيضًا بصفتكم مقيمين ضريبيين تعتبرون غير مقيمين وبالتالي معفون من الضرائب وهذا يعني دفع ضريبة بنسبة 0٪ على الأرباح والإيجار الذي ستدفعونه كما ذكرنا بالتفصيل في المقالة. ولا تنسوا أن تقدموا طلب للحصول على مثل هذه الحالة فهي لا تأتي تلقائيًا.

إذا واصلتم البقاء كمقيمين ضريبيين في قبرص لمدة 17 عامًا متتالية فسيتم إلغاء وضعكم بصفتكم “غير مقيمين” وستصبح مقيمين.. سيتعين عليكم دفع ضريبة الحماية. وحتى ذلك الحين … لديكم الوقت للتفكير فيما يجب فعله بهذا الخصوص.

الخلاصة

ان الضرائب لا تردعنا، ولا تلك التي في قبرص. يجب أن ندفع ما يتقرر دفعه بموجب القانون لكي لا نجلب المشاكل لأنفسنا في المستقبل، وبالتأكيد عندما يتعلق الأمر بدفع الضرائب في بلد أجنبي. نظام الضرائب في قبرص معقول ومتواضع. جنبا إلى جنب مع محاسبنا يمكننا مساعدتكم في جميع الأسئلة والخطط المطلوبة من الجانب القبرصي ونمنحكم من خبرتنا أيضًا الأشياء المهمة التي يجب القيام بها في إسرائيل.

تحتوي موقع السلطات الضريبية في قبرص على الكثير من المواد كما وهو سهل الاستخدام للغاية. لذا إذا كانت لديك رغبة في القراءة من المصدر، فمرحبًا بك في زيارة موقعهم على الإنترنت

لمزيد من التفاصيل يرجى ترك تفاصيلك

وسنتواصل معك بأقرب وقت ممكن

Ophir (English) – 0524455128

Muhamad (Arabic) – 0538829847

بريد الكتروني : omroads@gmail.com

Copyright 2020 ©omroads

Call Now Button